آحدث المواضيع

My Trafic

أحدث الموضوعات

تثبيت الخادم : Servidor Web, Apache, PHP, MySQL y phpMyAdmin en Ubuntu?

سلام عليكم

في هذا اشرح التعليمي سوف نتعلم تثبيت الخادم

Servidor Web, Apache, PHP, MySQL y phpMyAdmin en Ubuntu


مقدمة

حزمة " LAMP " هي مجموعة من البرمجيات مفتوحة المصدر التي يتم عادة تثبيتها معا لتمكين الخادم من الاستضافة المواقع وتطبيقات الويب الديناميكية. هذا المصطلح هو في الواقع اختصار الذي يمثل نظام التشغيل لينكس (Linux)، مع خادم الويب أباتشي (Apache)و يتم تخزين بيانات الموقع في قاعدة بيانات ( MySQL)، وتتم معالجة المحتوى الديناميكي بواسطة لغة بي اتش بي (PHP) في هذا الدليل، سوف نحصل على حزمة LAMP لمثبتة على أوبونتو 14.04 . حيث يوفر أبونتو تلبية احتياجاتنا الأولى وهي نظام التشغيل لينكس.

خطوة الأولى - تثبيت أباتشي (Apache)

خادم الويب أباتشي (Apache) هو حاليا خادم الويب الأكثر شعبية في العالم، مما يجعله الخيار الافتراضي الأشهر لاستضافة موقع على شبكة الإنترنت. يمكننا تثبيت أباتشي بسهولة باستخدام مدير الحزم أوبنتو apt ، حيث أن مدير الحزم يسمح لنا بتثبيت معظم البرامج من مستودعات تحتفظ بها أوبونتو خالية من المشاكل. يمكنك معرفة المزيد حول كيفية استخدام apt هنا. لتحقيق هدفنا يمكننا أن نبدأ بكتابة هذه الأوامر:

sudo apt update
Sudo apt Install apache2
وبما أننا نستخدم أمر سودو (sudo)، لتنفيذ هذه العمليات مع امتيازات root. سوف يطلب منك كلمة المرور للمستخدم العادي الخاص بك للتحقق من نواياك. بعد ذلك، يتم تثبيت خادم الويب الخاص بك. يمكنك القيام بالتحقق على الفور من أن كل شيء يسير كما هو مخطط له من خلال زيارة عنوان IP العام للخادم الخاص بك في متصفح الويب الخاص بك (راجع العنوان المقبل لمعرفة ما هو عنوان IP العام الخاص بك إذا لم يكن لديك هذه المعلومات بالفعل):
http://your_server_IP_address
default_apache
الخطوة الثانية - تثبيت ( PhP)
PHP هو مكون من مكونات الإعداد لدينا التي من شأنها معالجة التعليمات البرمجية لعرض محتوى ديناميكي. فإنه يمكننا تشغيل البرامج النصية، وكذلك الاتصال بقواعد بياناتنا ميسكل (MySQL ) للحصول على المعلومات، وتسليم المحتوى جاهز لخادم الويب لدينا لعرضه. يمكننا الاستفادة مرة أخرى من النظام apt لتثبيت مكوناتنا. وسنقوم بتثبيت بعض الحزم المساعدة أيضا:
sudo apt install php5 libapache2-mod-php5 php5-mcrypt

الخطوة الثالثة - تثبيت (MySQL )

الآن لدينا خادم الويب يمكن تشغيله ، لهذا حان الوقت لتثبيت ميسكل (MySQL ) وهي نظام إدارة قواعد البيانات.وبشكل مبسط تقوم بتنظيم وتوفير إمكانية للوصول إلى قواعد البيانات حيث يقوم موقعنا بتخزين البيانات فيها. مرة أخرى، يمكننا استخدام apt للحصول وتثبيت برنامجنا. هذه المرة سنقوم أيضا بتثبيت سلسلة من الحزم الأخرى "المساعدة" التي سوف تساعدنا في التواصل بين المكونات مع بعضها البعض:

sudo apt install mysql-server php5-mysql

الخطوة الرابعة - تثبيت (phpmyadmin )
PHPMyAdmin للمساعدة في إدارة قواعد البيانات MySQL الخاص بك من متصفح الويب.
sudo apt install phpmyadmin

http://your_server_IP_address/phpmyadmin
phpmyadmin-login-screen

يمكنك دائما إعادة إنشاء هذه الصفحة إذا كنت تحتاج لللوصول إلى المعلومات مرة أخرى في وقت لاحق.

ليست هناك تعليقات